أكد الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم أنّ المنطقة تمرّ في محطة جديدة من محطات الصراع، “فيها الكثير من الألم والأمل”، لأنّ إسرائيل لم تحقق أهدافها ولن تحققها رغم كل محاولاتها العسكرية والسياسية.
وقال قاسم في كلمة له: “لا شيء جديد عمليًا سوى أنّ أميركا تحاول أن تأخذ بالسياسة ما لم تتمكن إسرائيل من أخذه بالحرب”، مشيرًا إلى أنّ التدخل الأميركي في لبنان والمنطقة سيئ جدًا ويُثبت أنّ واشنطن “تقود الإبادة والمجازر ولديها مشروع توسّعي يهدد استقرار المنطقة بأسرها”.
وأضاف: “رغم التواطؤ الدولي الطاغوتي، لم تحقق إسرائيل أهدافها ولن تحققها، فهي معتدية ومجرمة وتعمل على الإبادة”، مؤكدًا أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “يستطيع القول إنه يقتل في كل مكان، لكنه لا يستطيع القول إنه استقرّ، أو أن المستقبل للكيان الإسرائيلي”.
وتابع قاسم: “عندما يطرح نتنياهو ما يسمّيه إسرائيل الكبرى، فإنّها في خدمة أميركا الكبرى، لأنّنا نرى ما يصنعه الرئيس الأميركي دونالد ترامب في كل العالم”.
ووجّه رسالة مباشرة إلى الإدارة الأميركية والمبعوث الخاص توم برّاك قائلاً: “كفى تهديدًا للبنان من أجل إعدام قوّته وجعله جزءًا من إسرائيل الكبرى”.
وختم قاسم بالتشديد على أنّ استقرار لبنان يتحقق فقط من خلال كفّ يد إسرائيل عنه، مؤكدًا أنّ لبنان “لن يعطي إسرائيل ولا أميركا ما تريدان، طالما هناك شعب أبيّ قدّم تضحيات كبيرة وقادر على تقديم المزيد دفاعًا عن كرامته وسيادته”.
أخبار شائعة
- حريق كبير في الدكوانة وهذه حقيقة ما حصل
- بعد تصريحات ترامب عن تولّي سوريا ملف الحزب… الشرع يردّ ويكشف رؤيته
- في الخفايا- كواليس ليلة حبست الأنفاس في تلة “علي الطاهر”
- إسرائيل نشرته.. فيديو لنفق لـالحزب في الجنوب
- بسبب تهديدات ترامب… الوفد الإيراني يغادر المفاوضات
- بالصورة: على طريق مطار بيروت.. “شكراً إيران”!
- هذا نقله الرئيس بري السفير الاميركي بشأن المفاوضات
- بالفيديو: غارة تدمر منزل وزير ونائب سابق

