نعت نقابة ممثلي المسرح والسينما والاذاعة والتلفزيون وجميع النقابات الفنية في لبنان، بمزيد من الألم والأسى، تنعى الزميل الممثل والمخرج وعضو مجلس الادارة السابق المرحوم غسان اسطفان.
وأوضح بيان النقابة أنّ “الفنان الخلوق والنجم المبدع في الزمن الجميل غادرنا بهدوء وسكينة. لروحه الرحمة و السلام. لتكون نفسه بالسما. ستبقى خالداً في ضمائرنا وفي الوجدان.”
ولد غسان اسطفان في 22 أبريل 1955م ببيروت لبنان،[2] وبدأت مسيرته الفنية عبر شاشة التلفزيون في مطالع السبعينات يوم أطلّ الفنان الموهوب «غسان اسطفان» عبر مسلسلات تلفزيونية وبخاصة البرنامج الانتقادي التلفزيوني الاجتماعي «أبو ملحم» للفنان «أديب حداد» المعروف بـ«أبو ملحم».
وزوجته الفنانة التلفزيونية «سلوى حداد» المعروفة بـ«ام ملحم». وعمل في نفس الوقت مع «رشيد علامة» الذي أعتبره أستاذي مسلسلات تاريخية كانت تعرض في 13 دولة عربية، مثل العقد الفريد، زرياب، رسول الخليفة. كما عمل مع الكاتب «انطوان غندور» والمخرج «باسم نصر» الذي تأثرت به وفكر في دراسة الأخراج لأنه كان يساعده في الأخراج، مثل دويك يا دويك عام 1972،شباب 1973 بطولة الممثلة «ألين تابت»، وكاميرا 99 (لوجود 99 نائباً آنذاك)، إلى أن درس الأخراج السينمائي والتلفزيوني عام 1980 في كاليفورنيا.
بدأ ببطولة مشتركة مع الممثلة «إلسي فرنيني» عام 1980 في مسلسل «الوجه الضائع» كتابة مروان نجار، وبعد أن أنهى الدراسة عمل كثيراً مع «مروان نجار» في مسلسل «طالبين القرب» حيث كانت كل قصة ثلاثيات. كما عمل في المسرح مع «ألين تابت» وجان ماري مشاقة عام 1973 في «أخت الرجال», إضافةً إلى مسلسل «من أحلى بيوت راس بيروت»
كما شارك المسلسل الكوميدي السخر «الحالة وابو زيد الهلالي» الذي عرض على شاشة New tv , وأخرج أول خمس حلقات من المسلسل الاجتماعي Familia على شاشة الـMTV, وtelefilm بعنوان «حق الوصاية» كانت مدته 3 ساعات، كما قام بإخراج فيلم سينمائي بعنوان «المشهد الأخير» بطولة الممثلين عمار شلق وبرناديت حديب.