قالت مصادر مصرفيّة لـ”لبنان24″ إنَّ التأخير في إطلاق منصة “بلومبرغ” لتنظيم عمليات بيع وشراء الدولار في لبنان، قد يكونُ إيجابياً في ظل الأحداث المندلعة في الجنوب، وأضافت: “هذه المنصّة تحتاجُ إلى ثقة وأرضيّة مُواتية لإطلاقها، وبالتالي فإن بدء العمل بهذه المنصة وسط توتر الجنوب لن يكون جيداً لأن سوق الدولار قد يشهدُ خضة غير مُتوقعة في ظلِّ الوضع القائم، وهذا الأمر لن يكون من مصلحة أحد، لهذا السبب فإن التأخيرُ مفيد حالياً”.
واعتبرت المصادر أنّ “الحفاظ على الوضع القائم في السوق المالي حالياً هو أفضل المعقول ريثما يتبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود بشأن وضع الجنوب وقطاع غزة”.
أخبار شائعة
- ماذا دار في جلسة المفاوضات الثانية؟
- بالفيديو: مشهد استثنائي قبالة البترون…
- ما حقيقة توقيف نادين نسيب نجيم في قضية “اسكوبار لبنان”؟
- إشكال مسلّح في هذه المنطقة اللبنانية… إصابة ووفاة إثر أزمة قلبية
- فضيحة “كبتاغون الجيه” .. الرواية الحصرية ل “شحنة الرعب” التي بدأت بفنجان قهوة- مقاطع فيديو صادمة !
- بالصور: بين الريادة العالمية وقادة المستقبل.. مدرسة المنصف الدولية تُتوّج خريجي “دورة 2026”
- خاص- ما مصير الامتحانات الرسمية في لبنان؟
- الشاعرة ماتيلدا الجُمَيِّل توقع دِيوَانَهَا «بَيْت بِيُوت»

