تسجيل في آخر الأخبار
إبقَ على إطلاع بآخر الأخبار والتطورات عبر التسجيل في صحيفتنا الإلكترونية
- يخصّ المطار.. قرار حاسم من الجيش
- أمر بالغ الخطورة… ضغوط قد تقود إلى نتائج لا تُحمد عقباها!
- من لا يملك السلاح سيشتريه.. مواقف جديدة لنائب “حزب الله”
- أرقام لبنانية تربك الإسرائيليين…
- بالفيديو: بسبب تأييده للأسد… إلغاء حفل فنان شهير في دمشق
- مسلحون بـ “RPG” في النبطية.. أدرعي يزعم وينشر
- مفاوضات واشنطن: تغييب مقصود لاتفاقية الهدنة.. والسبب؟
- اعتراف إسرائيلي خطير… دفع لبنان نحو حرب أهلية
الكاتب: Joyce Houeiss
في وقتٍ يرزح فيه السوق العقاري اللبناني تحت ضغط الترقّب والجمود، تتزايد الأحاديث في بعض الدوائر حول تحرّكات وساطة عقارية ناشطة في بعض مناطق جبل لبنان، وسط روايات متباينة حول طبيعة هذه النشاطات وجهاتها المستفيدة، ولا سيما في ما يُتداول عن ارتباطات محتملة بـ”حزب الله”. وفي هذا السياق، أكدت مصادر عقارية مطّلع لـ”ليبانون ديبايت” ضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة المرعية الإجراء في عمليات بيع وشراء العقارات، مع التشديد على أهمية مراعاة حساسية المناطق والظروف الدقيقة التي تمر بها البلاد، مشيرة إلى أن المرحلة الراهنة تشهد مؤشرات قلق متزايدة انعكست على المزاج العام والعلاقات الاجتماعية، بحيث باتت بعض الفئات تتوجّس من بعضها…
كتب المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي عبر منصة اكس: عاجل‼️ انذار عاجل إلى سكان جنوب لبنان المتواجدين جنوب نهر الزهراني 🔸إن نشاطات حزب الله الإرهابية تُجبر جيش الدفاع على العمل ضده بقوة في تلك المنطقة وهو لا ينوي المساس بكم. 🔴الغارات مستمرة حيث يعمل جيش الدفاع بقوة كبيرة في المنطقة. ولذلك وحرصًا على سلامتكم نعود ونناشدكم اخلاء منازلكم فورًا والتوجه فورًا إلى شمال نهر الزهراني🔴 🔸كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله أو منشآته أو وسائله القتالية يعرّض حياته للخطر. 🔸لضمان سلامتكم ندعوكم إلى الانتقال فورًا إلى منطقة شمال نهر الزهراني. البقاء جنوب نهر الزهراني قد يعرّض حياتكم…
بالفيديو: السيارتان اللتان تم استهدافهما في الجية- السعديات
مسيرة إسرائيلية تستهدف سيارة ثانية على طريق الجية – السعديات
الطيران المسير المعادي استهدف سيارة فان على متنها صناديق معونات غذائية على طريق عام السعديات.
خاص بالصورة: استهداف سيارة في منطقة السعديات
خاص موقع Jnews Lebanon استيقظ لبنان والعالم اليوم على وقع التداعيات الجيوسياسية للمشهد التاريخي الذي شهدته أروقة وزارة الخارجية الأميركية في واشنطن بالأمس. فعلى طاولة مستديرة اتخذت شكل حرف U، انكسر “تابو” استمر لثلاثة وأربعين عاماً، بجلوس سفيرة لبنان لدى واشنطن ندى حماده معوض وجهاً لوجه مع السفير الإسرائيلي يحيئيل لايتر، في لقاء مباشر غير مسبوق، أعلن رسمياً وضع “الإطار الناظم” لانطلاق مفاوضات لاحقة بين البلدين لإنهاء الحرب الملتهبة. اقرأ ايضاً مفاوضات واشنطن: “فيتو” على الأسماء ثقل واشنطن و”صعود” الملف اللبناني لم يكن الحدث بروتوكولياً بأي حال؛ فاستضافة الخارجية الأميركية للقاء، وحضور وزير الخارجية ماركو روبيو شخصياً…
تحرّكت أكثر من جهة أهلية وسياسية مع الأجهزة الأمنية للتدخّل ومنع المتسبّب بالاعتداء الذي أصاب عين سعادة، من التردّد إلى المكان في الأشرفية حيث تعمل صديقته والتي كان يواعدها في عين سعادة.
في ظل استمرار التصعيد وتفاقم الخسائر البشرية والمادية، شدد الشيخ محمد علي الحسيني في منشور عبر “اكس” على أن “حقن الدماء ووقف الدمار واجب تفرضه الضرورة الوطنية، وتؤكده المقاصد الشرعية التي تعلي من شأن حفظ النفس وصون الأوطان”, واعتبر الحسيني أن السعي إلى الوفاق والاتفاق هو المسار الطبيعي كلما كانت المصلحة العامة تقتضي درء الضرر. وأكد أن السلام “خيار سياسي عقلاني وضرورة شرعية ووطنية لا تحتمل التأجيل”، مشيراً إلى أن تحقيق التفاهم، رغم التحديات، يندرج ضمن واجب السعي إلى درء المفاسد وجلب المصالح. وأضاف أن دعم أي مسار يفضي إلى إيقاف نزيف الدم هو مسؤولية وطنية، معلناً الاستعداد لتحمل المسؤوليات…
قال النائب قاسم هاشم تعليقاً على المحادثات اللبنانية الإسرائيلية أن الصورة التي اختصرت لقاء واشنطن مستفزة مهما حاولوا تبريرها وتجميلها.
