خاص موقع Jnews Lebanon

علم موقع JNews Lebanon من مصادر أمنية رفيعة المستوى، أن الساعات التي أعقبت توقيع اتفاق واشنطن شهدت اجتماعاً عسكرياً مغلقاً وعاصفاً في مقر قيادة الجيش في اليرزة، خُصص لتقييم ردود الفعل الميدانية في الشارع وضبط إيقاع المرحلة المقبلة.

وتكشف مصادرنا الحصرية أن قيادة الجيش أبلغت وحدات العمليات المنتشرة على الأرض بقرارات حاسمة تقضي بمنع أي مظاهر مسلحة أو محاولات لقطع الطرقات الرئيسية بين بيروت والجنوب تحت أي عنوان، معتبرة أن أمن السلم الأهلي هو خط أحمر مطلق لا يخضع للتفاوض أو الابتزاز السياسي.

وتضيف المعلومات شديدة الخصوصية لموقعنا، أن قيادة اليرزة بعثت برسالة حازمة وغير مباشرة إلى المراجع السياسية والأمنية في حارة حريك، طمأنت فيها أن الجيش لن يكون أداة لـ “صدام داخلي”، لكنه في المقابل لن يتهاون في تنفيذ مندرجات “المناطق النموذجية” المتفق عليها ديبلوماسياً، وأن أي محاولة لعرقلة انتشار القوى الشرعية جنوب الليطاني أو استهداف الآليات العسكرية سيتم التعامل معها بحزم باعتبارها اعتداءً مباشرًا على سيادة الدولة اللبنانية.

اقرأ أيضاً في الخفايا- ملحق الضمانات السري وبرقية روبيو المشفّرة التي حسمت الاتفاق

 

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version