حذّر رئيس مجلس النواب نبيه بري من تداعيات اتفاق الإطار الموقّع بين لبنان وإسرائيل، معتبرًا أنه يحمل في طياته خطر الفتنة الداخلية.

وقال بري، في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط” ردًا على سؤال حول الاتفاق: “قرأته… ورأيت فيه الفتنة”.

وكان بري قد أصدر، في وقت سابق، بيانًا دعا فيه اللبنانيين إلى تجنب الانجرار إلى الانقسام، وقال: “يا أهلي في لبنان… كل لبنان… إنها الفتنة”.

ويأتي موقف بري في وقت يقف فيه لبنان أمام امتحان داخلي مع بدء مرحلة تنفيذ اتفاق الإطار الذي وُقّع في واشنطن مع إسرائيل، وسط انقسام سياسي بين مؤيد ورافض.

وفيما أعلن حزب الله ورئيس مجلس النواب رفضهما الاتفاق، لاقى ترحيبًا واسعًا من معظم القوى والشخصيات السياسية، التي عدّته فرصة لإنهاء الحرب وتعزيز سلطة الدولة وحصر قرار الحرب والسلم في المؤسسات الشرعية، مع التشديد على أن نجاحه يبقى رهن حسن التنفيذ على الأرض.

وفي المقابل، صعّد حزب الله موقفه، محذرًا من فرض الاتفاق بالقوة، فيما وصف الأمين العام للحزب نعيم قاسم الاتفاق بأنه “مذلّة وعار وتنازل عن السيادة” و”منعدم الوجود”، معتبرًا أن ربط الانسحاب الإسرائيلي بنزع سلاح الحزب يشكل “طرحًا خطيرًا” يتجاوز كل الخطوط الحمراء.

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version