أفاد مراسل “ليبانون ديبايت” بأن الجيش الإسرائيلي أفرج، فجر اليوم السبت، عن الأشخاص الـ6 الذين كان قد احتجزهم في أطراف بلدة عين عرب في قضاء مرجعيون، بعدما أمضوا عدة ساعات قيد الاحتجاز.
وبحسب المعلومات، فإن الأشخاص المفرج عنهم كانوا قد أُوقفوا أثناء عملهم في أراضٍ زراعية في المنطقة، قبل أن يتم اقتيادهم واحتجازهم لساعات، في حادثة أثارت حالة من الترقب في البلدة ومحيطها إلى حين الإفراج عنهم فجرًا.
وتأتي هذه الحادثة في ظل استمرار التوترات على طول المناطق الحدودية الجنوبية، حيث تتكرر الاعتداءات والخروقات الإسرائيلية في عدد من القرى والبلدات المحاذية للحدود، بالتزامن مع حساسية أمنية متزايدة يعيشها الجنوب منذ أشهر.
وتُعد منطقة مرجعيون، ولا سيما القرى المتاخمة للحدود، من المناطق التي تتأثر مباشرة بأي تصعيد ميداني أو تحرك إسرائيلي، نظرًا لقربها من نقاط التماس، وارتباط حياة عدد كبير من الأهالي فيها بالأراضي الزراعية التي تشكل مصدر رزق أساسيًا، رغم المخاطر الأمنية المحيطة بها.