أفاد تقرير عبري بأنه جرى إجلاء رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” السابق رونين بار وزوجته من دولة الإمارات العربية المتحدة على عجل، بعد إنذار أمني استثنائي أثار مخاوف على سلامته.

وبحسب ما نشره الصحافي الإسرائيلي ميخائيل شيمش، شارك بار وزوجته دافنا بار-أغاسي في مؤتمر أمني خاص في الإمارات، حضره مسؤولون كبار من المنظومات الأمنية والاستخباراتية ومنظومات صناعة القرار من دول مختلفة حول العالم.

وخلال إقامة بار في الإمارات، ورد إنذار أمني استثنائي أثار “مخاوف على سلامته”، وبناءً على هذا الإنذار، تقرر إجلاء الزوجين فورًا من الإمارات إلى إسرائيل على عجل.

ووفق التقرير، أُحيطت تفاصيل الحادثة وعملية الإجلاء بسرية تامة، ولم يتم الكشف عنها حتى الآن.

ومنذ تقاعده من منصب رئيس الشاباك، يواصل بار الانخراط في مبادرات عامة مختلفة. وفي شهر شباط، نُشر في هيئة البث الإسرائيلية “كان” أنه يعمل على تعزيز إقامة مدرسة للقيادة السياسية، وهي خطوة أثارت انتقادات في المنظومة السياسية.

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version