بعض المسؤولين سمعوا من دبلوماسيين أميركيين «بصراحة» أن «إسرائيل صاحبة القرار الأول والأخير في ملف لبنان، وما دام قرر حزب الله دخول الحرب فعلى اللبنانيين تحمل النتائج، سواء في المواجهات العسكرية أو الغارات التي يحق لإسرائيل القيام بها في كل لبنان». وكرر الدبلوماسيون الأميركيون أن «إعلان حزب الله استسلامه وتسليم سلاحه إلى الدولة يسمح بدخول واشنطن على خط الوساطة لوقف تنفيذ خطط إسرائيلية كبيرة معدّة مسبقاً».
أخبار شائعة
- ماذا دار في جلسة المفاوضات الثانية؟
- بالفيديو: مشهد استثنائي قبالة البترون…
- ما حقيقة توقيف نادين نسيب نجيم في قضية “اسكوبار لبنان”؟
- إشكال مسلّح في هذه المنطقة اللبنانية… إصابة ووفاة إثر أزمة قلبية
- فضيحة “كبتاغون الجيه” .. الرواية الحصرية ل “شحنة الرعب” التي بدأت بفنجان قهوة- مقاطع فيديو صادمة !
- بالصور: بين الريادة العالمية وقادة المستقبل.. مدرسة المنصف الدولية تُتوّج خريجي “دورة 2026”
- خاص- ما مصير الامتحانات الرسمية في لبنان؟
- الشاعرة ماتيلدا الجُمَيِّل توقع دِيوَانَهَا «بَيْت بِيُوت»
