بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في اتصال هاتفي مع رئيس الحكومة اللبنانية نواف سلام، العلاقات الأخوية الراسخة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ولبنان، إضافة إلى التطورات الإقليمية الراهنة والأوضاع في لبنان، ولا سيما بعد الإعلان عن توقيع اتفاق إطاري بين الحكومة اللبنانية وإسرائيل، برعاية ودعم من الولايات المتحدة الأميركية.

وتناول الاتصال مسار المرحلة المقبلة في ضوء الاتفاق، وما يتصل به من تداعيات سياسية وأمنية على لبنان والمنطقة، في ظل الاهتمام العربي والدولي بمواكبة أي خطوات من شأنها تثبيت الاستقرار ودعم مؤسسات الدولة اللبنانية.

ويأتي هذا الاتصال في توقيت دقيق، بعد إعلان الاتفاق الإطاري في واشنطن، والذي يُفترض أن يشكل مدخلًا لترتيبات جديدة مرتبطة بجنوب لبنان، والانسحاب الإسرائيلي، وبسط سلطة الدولة اللبنانية عبر مؤسساتها الشرعية، وسط ترقب واسع لكيفية انتقال الاتفاق من الإطار السياسي إلى التنفيذ العملي.

كما يعكس التواصل الإماراتي مع المسؤولين اللبنانيين حرص أبوظبي على متابعة التطورات في لبنان، ودعم مسار الاستقرار فيه، خصوصًا في ظل التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية التي تواجه البلاد.

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version